فى موسم الصيف.. 5 طرق لتجنب احتباس الماء فى الجسم



يعاني معظمنا من مشاكل في الهضم وضعف المناعة وبطء التمثيل الغذائي، في حين أن هناك العديد من الطرق المختلفة لتحقيق أهداف الجسم المختلفة ، إلا أن عادة جيدة واحدة يمكن أن تعمل على الصحة العامة.


وفقا لتقرير موقع ” healthsite“، يمكن أن يساعد كوب من الماء الدافئ كل صباح في الحفاظ على توهج البشرة سليمًا، وتقليل الصداع النصفي، وحتى مساعدتك على فقدان الوزن الزائد، ولكن هذا ليس كل شيء، هناك العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن أن يوفرها كوب واحد فقط من الماء الساخن، عدد قليل منهم مدرج أدناه:


يساعد في إنقاص الوزن والحفاظ عليه:

 


شرب الماء الساخن يساعد على تنظيم وتعزيز التمثيل الغذائي الذي يحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع، فقط أضف بضع قطرات من الليمون إلى الكوب الساخن لجني فوائد إضافية.


يحسن الدورة الدموية:

 


كوب من الماء الساخن يحفز الأوعية الدموية ويساعد على تحسين وربط الدورة الدموية بالتساوي في جميع أنحاء الجسم، يجعلك تشعر بالنشاط.


يحسن مشاكل الجهاز الهضمي:

 


يحفز الماء الساخن أيضًا الجهاز الهضمي ويساعد على تحسين الهضم. يحد من إنتاج الأحماض الزائدة ويعطي الراحة لبطانة المعدة أيضًا، الاستهلاك اليومي من الماء الساخن له تأثير مهدئ على الجهاز العصبي المركزي أيضًا.


يساعد على فتح احتقان الأنف:

 


إذا كنت تعاني من نزلة برد مزمنة، فعليك بشرب كوب من الماء الساخن كل يوم للمساعدة في فتح ممر الأنف، يساعد الماء الساخن على تفكيك الجيوب الأنفية المسدودة والتخفيف من جميع أنواع الآلام وخاصة الصداع.


يقل الإمساك:

 


الاستهلاك المنتظم للماء الساخن يساعد في تقليل الإمساك ومشاكل الجهاز الهضمي الأخرى، يحدث الإمساك دائمًا بسبب نقص الماء في الجسم والماء الساخن يحفز الأعضاء الداخلية على زيادة حركة الأمعاء.


 



Source link

About Author

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *