حصل ايفون 15 برو وايفون 15 برو ماكس على زر جديد قابل للتخصيص يُعرف باسم زر الإجراء القابل للتخصيص Action Button والذي يسمح للمستخدم بتنفيذ مجموعة من الإجراءات باستخدامه، كنوع من الاختصار السهل للوصول السريع إلى المهام. ويبدو أن ابل تخطط لتجهيز جميع طرازات ايفون 16 العام القادم بهذا الزر.

لقد كان زر الإجراء القابل للتخصيص إحدى سمات فلسفة التصميم الجديدة للأزرار المادية على هواتف ايفون 15 برو، والتي كانت قيد التطوير منذ عام 2021. لقد حاولت ابل استبدال أزرار الصوت والطاقة بالأزرار اللمسية، جنبًا إلى جنب مع توفير زر الإجراء.

ولكن تراجعت ابل عن فكرة الأزرار اللمسية بسبب بعض المشاكل الفنية التي واجهت فريق الهندسية والتطوير. ومع ذلك، استطاع زر الإجراء أن يجد مكانًا له في هواتف ايفون 15 برو.

استبدلت ابل زر كتم الصوت المادي المعتاد مع جميع هواتف ايفون السابقة بزر الإجراء الجديد. هذه الفكرة كانت في صميم تحسين تجربة المستخدم نظرًا لأن زر كتم الصوت لم يكن يخدم سوى وظيفة واحدة فقط، بينما زر الإجراء في المقابل، يخدم مجموعة كبيرة من الاستخدامات.

بمعنى آخر، لا يمكننا أن نلوم ابل على استبدال زر كتم الصوت بزر الإجراء. في الواقع، لقد كنا نأمل أن يتواجد هذا الزر على جميع طرازات ايفون 15 لأنه يمنح المستخدمين مرونة أكبر في التعامل مع الهاتف من بينها التبديل بين أوضاع صوت الهاتف وتشغيل المصباح اليدوي وإغلاقه وفتح الكاميرا والانتقال إلى الاختصارات والبدء في تسجيل مذكرة صوتية وتنشيط وضع التركيز أو تعطيله والترجمة بين اللغات وميزات أخرى.

ولا يزال بإمكان ابل تحسين مجموعة وظائف هذا الزر من خلال تحديثات iOS الفرعية أو الرئيسية. لذلك، إضافة هذا الزر على جميع طرازات ايفون 16 ستكون فكرة رائعة.

وبحسب تقرير موقع MacRumors، فقد يتم استبدال طريقة تصميم الزر من الزر الميكانيكي إلى زر من النوع السعوي ليعمل بنفس الطريقة التي كان يعمل بها زر Home في طرازات ايفون القديمة.

ووفقًا للوثائق المُسربة للشركة، فإن ابل تهدف إلى استخدام إحدى مستشعرات القوة أسفل زر الإجراء لاكتشاف الضغطات والتفاعل معها.

الجدير بذكره أن هناك أيضًا بعض التقارير التي تُفيد باحتمالية وجود زر إضافي على أجهزة ايفون 16 يُعرف باسم زر الالتقاط “Capture Button” وقد يكون هو الآخر من نوع الأزرار السعوية.

Source link





Source link

About Author