إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة خالية من التجاعيد، ولا تشوبها شائبة قبل ليلة رأس السنة 2024، وبعيداً عن العلاجات التجميلية سواء الجراحية أو غير الجراحية وحتى مستحضرات العناية بالبشرة ما عليك سوى احتضان مكونات طبيعية في روتين العناية ببشرتك، آمنة وفعالة لشد الوجه والتخلص من التجاعيد، بما في ذلك استعادة نضارتها وإشراقها. في الآتي، “سيدتي نت” يقدم لك نصائح لشد الوجه بمواد طبيعية قبل رأس السنة 2024، سهلة التحضير.

خلطات طبيعية لإخفاء التجاعيد وشد البشرة بمفعول البوتوكس والفيلر

ثمّة مكونات طبيعية تمتاز بخصائص فعالة لإخفاء التجاعيد وشد البشرة (المصدر:freepick-by valuavitaly)

استقبلي عام 2024 ببشرة مشدودة وخالية من التجاعيد، من خلال تحضير خلطات طبيعية ذات خصائص بمفعول البوتوكس، آمنة وفعالة لمحو علامات التجاعيد وتعزيز نضارة البشرة وإشراقها. إليك، أكثر الوصفات الطبيعية الآمنة والفعالة لإزالة التجاعيد والتخلص منها بشكل سريع:

الخميرة والحليب لإخفاء التجاعيد

تعتبر هذه الخلطة من الخلطات الطبيعية لإخفاء التجاعيد (المصدر: freepick- by Racool_studio)

تعدّ هذه الخلطة بديلاً طبيعياً للعلاجات التجميلية، كحقن البوتوكس والفيلر؛ لخصائصها المضادة للشيخوخة، مما يساعد على إخفاء التجاعيد وشد البشرة.

المكونات:

  • ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية.
  • ملعقتان كبيرتان من الحليب السائل.

طريقة التحضير والتطبيق:

بعد تدفئة الحليب، يُضاف إليه الخميرة الفورية وتمزج المكونات جيداً. وزعي المزيج على بشرتك وانتظري مدة 15 دقيقة، قبل شطفه بالماء الفاتر، فالبارد. بعدها، طبقي كريم المرطب المناسب لنوع بشرتك.

فوائد الخميرة للبشرة

تعدّ الخميرة بمثابة البوتوكس الطبيعي للبشرة؛ إذ تساعد على تسمين الوجه ومحو علامات التجاعيد، وذلك لاحتوائها على عدد كبير من الفيتامينات والمعادن والأحماض التي جميعها تغذي البشرة وتساعد على إخفاء التجاعيد.

فوائد الحليب للبشرة

يُحارب الحليب الشيخوخة وعلامات التقدم في السن بخاصة التجاعيد؛ وذلك بفضل غناه بفيتامين ب12، و”أ” و”ب6″ وأيضاً البيوتين (هو أحد مجموعة فيتامينات ب المعززة لصحة الجلد). كما أنه يحمي البشرة من ضرر الجذور الحرة؛ نظراً لغناه بفيتامين “د” الذي يُعزِّز إنتاج الكولاجين ويجعل البشرة أكثر شباباً.
سيعجبك أيضاً، التعرف إلى أنواع الفيلر واستخداماته FILLERS TYPES

النشا وزيت الزيتون لإخفاء التجاعيد وتصغير المسام

تساعد هذه الوصفة على إزالة التجاعيد وتجديد شباب البشرة (لمصدر: freepick)

لا تقتصر فوائد هذه الخلطة على إخفاء التجاعيد فحسب، بل تعالج مسامات البشرة الواسعة جراء الإفراط في الزهم، لا سيما البشرة الدهنية.

المكونات:

  • ملعقتان كبيرتان من النشا.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • ملعقة كبيرة من الحليب السائل.

طريقة التحضير والتطبيق:

بعد مزج المكونات جيداً مع بعضها والحصول على مزيج متجانس، وزّعي الأخير على بشرتك، واتركيه حوالي 30 دقيقة. بعدها، اشطفي بشرتك بالماء الدافئ ثم البارد.

فوائد النشا للبشرة

تحتوي مادة النشاء على العديد من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة المسببة في شيخوخة البشرة، ما يجعلها مكوناً رائعاً لتأخير علامات التجاعيد. وتعدّ علاجاً مفيداً لذوات البشرة الدهنية لأنها تمتص إفرازات البشرة.

فوائد زيت الزيتون للبشرة

زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي يحتاجها الجسم؛ لمحاربة الجذور الحرة، والتي تُسبِّب العديد من المشكلات الجلدية، ويحارب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.
هل ترغبين في الاطلاع على حيل لتضييق مسام البشرة..ستعجبك النتائج؟

بياض البيض والعسل للتخلص من التجاعيد وشد البشرة

لكل من البيض والنشاء فوائد جمالية لا تقدر بثمن المصدر freepik

تقدم هذه الوصفة فوائد جمة للبشرة؛ من إخفاء التجاعيد إلى شد البشرة وصولاً لترطيبها وجعلها تبدو أصغر سناً.

المكونات:

  • بياض بيضة واحدة.
  • ملعقة كبيرة من العسل.
  • ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض.
  • ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.

طريقة التحضير والتطبيق:

اخلطي جميع المكونات جيداً، للحصول على مزيج متجانس، وضعيه في الثلاجة لمدة خمس دقائق. اشطفي وجهك بالماء الفاتر، ومدّي الخليط على كامل بشرتك، وانتظري لمدة ربع ساعة قبل شطفه بالماء الدافئ فالبارد. ثم، طبقي الكريم المرطب.

فوائد البيض للبشرة

يحتوي البيض على الألبومين، وهو أحد البروتينات التي تعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين المسؤول عن نضارة البشرة. هذا بالإضافة إلى احتوائه على فيتامين “أ” و”ب” اللذين يساعدان على تأخير علامات التجاعيد.

فوائد العسل للبشرة

يتميز العسل بخصائصه المضادة للأكسدة، مما يجعله علاجاً رائعاً للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد. هذا فضلاً عن احتوائه على العديد من الفيتامينات المعززة لصحة البشرة.
ما رأيك في التعرف إلى مكافحة التجاعيد على طريقة النجمة كيت بلانشيت

خلطة الموز والزبادي لمحاربة التجاعيد وتسمين الوجه

تساعد هذه الخلطة على محو علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة (المصدر: freepick)

تُفيد هذه الخلطة في محاربة التجاعيد، وتساعد على تنعيم البشرة وتحسين ملمسها. هذا بالإضافة إلى تعزيز مرونتها، ما يجعلها تبدو أكثر شباباً.

المكونات:

  • ثمرة ناضجة من الموز.
  • ثلاث ملاعق من الزبادي.
  • ملعقتان كبيرتان من العسل.

طريقة التحضير والتطبيق:

بعد مزج المكونات مع بعضها جيداً والحصول على قوام متجانس، طبقي الأخير على بشرة نظيفة، واتركيه حوالي 25 دقيقة. ثم، نظفي وجهك واشطفيه بالماء الفاتر فالبارد. لا تنسي تطبيق كريم مرطب.

فوائد الموز للبشرة

يحتوي الموز على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والمواد المغذية والفيتامينات، التي تعمل على محاربة التجاعيد، وعلاج البقع الداكنة والتصبغات. كذلك، يحتوي على العديد من الفيتامينات والخواص التي تجعل منه عنصراً مهماً في روتين العناية ببشرة، لا سيما ترطيبها واستعادة شبابها.

فوائد الزبادي للبشرة :

يساعد فيتامين “ب2” المتوفر في الزبادي، والمعروف أيضاً باسم الريبوفلافين، في الحفاظ على نضارة البشرة وترطيبها. كما أنه يحفز نمو الخلايا وتجديدها بشكل صحي. أما فيتامين “ب5” الموجود في الزبادي فيساهم في تصنيع الدهون الصحية في خلايا الجلد، مما يساعد على تفتيح البشرة. هذا بالإضافة إلى احتواء الزبادي على العديد من المعادن، مثل الزنك والكالسيوم وغيرها التي تحارب الجذور الحرة، وتمنع ظهور التجاعيد.

هل تعلمين أنه بإمكانك أيضاً استعمال الموز للعناية بشعرك، إليك طريقة تحضير ماسك قشر الموز … بديل طبيعي سهل لمستحضرات العناية بالشعر

نصائح لتأخير ظهور التجاعيد

  • احرصي على تنظيف بشرتك يومياً، للتخلص من الشوائب التي تسد المسام.
  • رطبي بشرتك، سواء باستخدام مستحضرات الترطيب أو من خلال تطبيق الخلطات الطبيعية.
  • طبقي واقي الشمس عند تعرضك للشمس وحتى في الشتاء.
  • احرصي على تدليك بشرة وجهك بالزيوت الطبيعية، لا سيما منطقة الخدود والجبين.
  • لا تهملي تطبيق الأقنعة المرممة لتعزيز صحة بشرتك.
  • تجنبي استخدام الصابون على بشرتك؛ لتفادي جفافها، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.
  • امتنعي عن التدخين واتبعي نظاماً صحياً وسليماً.

ملاحظة من “سيدتي نت”: قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.





Source link

About Author