ما هي الألوان التي تناسب بشرتي؟


لا تقلُّ عملية اختيار الألوان المناسبة لبشرتنا أهميةً عن اختيار قصات الملابس المناسبة لأشكال أجسادنا، فنحن النساء نميل ميلاً فطرياً إلى الظهور بشكل مثالي وأنيق؛ لذا فإنَّ الخطوة التي تلي اختيار قصة الملابس المناسبة لشكل جسدك هي اختيار الألوان التي تناسب بشرتك، فإذا كنتِ عزيزتي في حيرة من أمرك، وتتساءلين في نفسك ما هي الألوان التي تناسب بشرتي؟ فابدئي على الفور بقراءة هذا المقال.

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي؟

قبل الدخول في صلب موضوعنا، يجب أن ننوِّه إلى كون اختلاف الألوان الخاصة بالبشرة هو شكل من أشكال التنوع والتمايز، وإنَّ تباين ألوان البشرة بين الناس على وجه الأرض ليس معيار تفاضل أبداً، ولا مقياساً للجمال.

الجمال ليس محصوراً بأصحاب بشرة معينة، فالجمال في كل واحدة منا بتفرُّدنا وتميُّزنا واختلافنا، فدعي عنك خرافات التفتيح والتسمير، وتقبَّلي ذاتك كما هي، فالله سبحانه وتعالى قد اختار لك أجمل صورة، فهيا نتعلم كيف نبرز جمالها.

كيف أعرف لون بشرتي؟

عبر هذه الاختبارات يمكنك تحديد لون بشرتك بدقة:

1. فهم معنى درجة لون البشرة:

يوجد عدد كبير من ألوان البشرة، لكن في الحقيقة يمكن تقسيم هذه الألوان إلى نوعين أساسيين هما البشرة الدافئة والبشرة الباردة، وبالنسبة إلى البشرة الدافئة تكون ذات درجة تحتية صفراء، بينما البشرة الباردة تتميز بكونها ذات درجة تحتية وردية، وقد تصبح البشرة أغمق أو أفتح وفقاً للسمرة الناتجة عن التسمير المقصود أو من التعرض الموسمي للشمس، ولكنَّ درجة لون البشرة بحد ذاتها تبقى ثابتة.

2. التحقُّق من لون عروقك:

تتميز بشرة المرفق والساعد بأنَّها شديدة الرقة، ويوجد في تلك المناطق أوعية دموية سطحية جداً، فإذا كان لون بشرتك فاتحاً جداً، فسوف تتمكنين من رؤية العروق من خلال الجلد، فإذا كان مائلاً للأزرق فأنت من أصحاب البشرة الباردة، وإذا كان مائلاً للأخضر فأنت من أصحاب البشرة الدافئة.

3. اختبار الورقة البيضاء:

قد تحتوي بشرة الوجه على لون مائل إلى الأحمر يدفعك إلى الظن بأنَّ بشرتك باردة، ولكنَّ الاحمرار قد يكون ناتجاً عن الهرمونات الخاصة بالإناث، أو من التعرض للشمس؛ لذا عند استخدام اختبار الورقة البيضاء، يجب عليك تجنُّب إجراء الاختبار على بشرة الوجه؛ إنَّما على بشرة الرقبة والصدر من أجل نتائج أكثر دقة، واتبعي الإرشادات الآتية:

  • ضعي ورقة بيضاء ناصعة قرب رقبتك وصدرك.
  • انظري إلى اللون المنعكس من بشرتك مقارنة بالورقة البيضاء.

إذا كان اللون المنعكس من الدرجات الزرقاء والوردية، فهذا يعني أنَّ بشرتك باردة، وإذا كان من درجات الألوان الخضراء والذهبية فهذا يعني أنَّ بشرتك دافئة.

ملاحظة: قد يختلف لون البشرة المحايدة من وقت لآخر حسب الموسم ومقدار التعرض للشمس.

4. تجربة الحلي:

بشرة الوجه مرة أخرى غير مؤهلة لهذا الاختبار للأسباب المذكورة آنفاً؛ لذا سوف نستعين بالقلادات أو الأساور لتحليل لونك، فسوف تحتاجين إلى قطع حلي ذهبية وفضية لهذا الاختبار، ويجب عليك التحقق من لون بشرتك تحت كل قطعة من قطع الحلي بوجود إضاءة طبيعية.

  • أي من الأنواع تعطي بشرتك نضارة وحيوية أكثر الذهب أم الفضة؟
  • إذا كانت الحلي الذهبية أنسب على بشرتك، فهذا يعني أنَّ بشرتك دافئة.
  • إذا كانت الحلي الفضية أنسب على بشرتك، فمعناه أنَّ بشرتك باردة.

5. طريقة تفاعل بشرتك مع الشمس:

أصحاب البشرة الباردة يميلون إلى الاحتراق بسرعة عند التعرض لأشعة الشمس، بينما أصحاب البشرة الدافئة يكتسبون سُمرة بدلاً من الاحتراق، فإذا كانت لديك تجارب مؤلمة احترقت فيها بشرتك من الشمس على البحر مثلاً، فهذا معناه أنَّ بشرتك باردة، وإذا كانت بشرتك بفعل الشمس تكتسب سمرة، فهذا يعني أنَّ بشرتك دافئة، وإذا كانت بشرتك لا تحترق ولا تكتسب سمرة، والاحتراق من الشمس يُشفى بسرعة ويتحول إلى سمرة، فهذا يعني أنَّ بشرتك محايدة.

شاهد بالفديو: ماهي فوائد تقشير الوجه؟

 

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي؟

بالعودة إلى سؤالنا “ما هي الألوان التي تناسب بشرتي؟” نخبرك أنَّه يجب عليك أولاً معرفة لون بشرتك بوصفها مرحلة ابتدائية قبل اختيار ألوان الملابس المناسبة لها؛ إذ تعتمد ألوان الملابس التي تناسب بشرتك على نوعها، وتنقسم ألوان البشرة إلى ثلاثة أنواع رئيسة:

1. البشرة الفاتحة:

تتميز البشرة الفاتحة بدرجات تحتية وردية أو زرقاء، وقد تظهر علامات عروق الدم على البشرة الفاتحة بوضوح، وعادةً ما يكون لون الشعر الأشقر أو البني الفاتح هو السائد لدى أصحاب البشرة الفاتحة.

2. البشرة المتوسطة:

تتميز البشرة المتوسطة بدرجات تحتية صفراء أو دافئة، ولا تظهر علامات عروق الدم على البشرة المتوسطة بوضوح، وعادةً ما يكون لون الشعر البني أو الأسود أو الأشقر الداكن هو السائد لدى أصحاب البشرة المتوسطة.

3. البشرة الداكنة:

تتميز البشرة الداكنة بدرجات تحتية ذهبية أو دافئة، ولا تظهر علامات عروق الدم على البشرة الداكنة بوضوح، وعادةً ما يكون لون الشعر الأسود أو البني الداكن هو السائد لدى أصحاب البشرة الداكنة.

عموماً، كلما كانت البشرة أغمق، زادت سطوع الألوان التي تناسبها، وخلاف ذلك صحيح، فما هي الألوان التي تناسب بشرتي؟

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي البيضاء؟

تتميز البشرة البيضاء بدرجات تحتية وردية أو زرقاء، وتناسبها بعض الألوان الدافئة، إضافة إلى الألوان المحايدة.

  • الألوان الدافئة: الأحمر الخوخي، والبرتقالي، والزهري، والمشمشي، والذهبي، والبني الفاتح، والبيج، والكريمي.
  • الألوان المحايدة: الأبيض، والأسود، والرمادي، والأزرق الداكن، والأخضر الزيتوني.

تساعد الألوان الدافئة على إبراز جمال البشرة البيضاء وإضفاء لمسة من الحيوية والإشراق عليها، كما أنَّ الألوان المحايدة تساعد على توازن الألوان الدافئة وإنشاء مظهر أكثر أناقة.

فيما يأتي بعض النصائح العامة لاختيار الألوان المناسبة للبشرة البيضاء:

  • ابحثي عن الألوان التي تعكس لون بشرتك.
  • تجنَّبي الألوان التي تتعارض مع لون بشرتك، مثل الأزرق الفاتح أو الأخضر الفاتح.
  • استخدمي الألوان المتباينة لإبراز ملامح وجهك، مثل الجمع بين اللون الأحمر الخوخي مع اللون الأسود أو البيج.
  • استخدمي الألوان المتجانسة لإنشاء مظهر موحد، مثل ارتداء فستان باللون الأبيض أو البيج.

يمكنك دائماً تجربة ألوان مختلفة لتحديد ما يناسبك بشكل أفضل.

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي السمراء؟

تتميز البشرة السمراء بدرجات تحتية ذهبية أو دافئة، وتناسبها بعض الألوان الدافئة، إضافة إلى الألوان المحايدة مثل البني والأسود.

فيما يأتي بعض الأمثلة المحددة لألوان الملابس التي تناسب البشرة السمراء:

  • الألوان الدافئة: الأحمر، والأصفر، والبرتقالي، والمشمشي، والذهبي، والبني، والبيج، والكريمي.
  • الألوان المحايدة: البني، والأسود، والرمادي، والأزرق الداكن، والأخضر الزيتوني.

فيما يأتي بعض النصائح العامة لاختيار الألوان المناسبة للبشرة السمراء:

  • اختاري الألوان الغنية والنابضة بالحياة، مثل الأحمر أو البرتقالي أو الأصفر إذا كنت ترغبين في إبراز جمال البشرة السمراء.
  • اختاري الألوان المحايدة، مثل البني أو الأسود أو الرمادي إذا كنت ترغبين بإنشاء مظهر أكثر رقة وأناقة.
  • جرِّبي أيضاً الألوان الزاهية، مثل الأخضر أو الأزرق أو البنفسجي، لكن تأكدي من اختيار الألوان التي تناسب درجة لون بشرتك.

في النهاية، إنَّ أفضل طريقة لتحديد الألوان المناسبة لك هي التجربة.

شاهد بالفديو: 6 نصائح هامة يجب على كل امرأة اتباعها بعد سن الثلاثين

 

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي المتوسطة؟

تتميز البشرة القمحية أو المتوسطة بدرجات تحتية صفراء أو دافئة، وتناسبها مجموعة متنوعة من الألوان، مثل الألوان الدافئة والباردة.

فيما يأتي بعض الأمثلة المحددة لألوان الملابس التي تناسب البشرة القمحية أو المتوسطة:

  • الألوان الدافئة: الأحمر، والبرتقالي، والأصفر، والذهبي، والبني، والبيج، والكريمي.
  • الألوان الباردة: الأزرق، والأخضر، والبنفسجي، والرمادي، والأسود.

تساعد الألوان الدافئة على إبراز جمال البشرة القمحية أو المتوسطة وإضفاء لمسة من الحيوية والإشراق عليها، كما أنَّ الألوان الباردة تساعد على إنشاء مظهر أكثر نضارة وهدوءاً.

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي بالنسبة إلى المكياج؟

بالنسبة إلى المكياج ومن أجل أن تكتمل أناقة إطلالتك، يجب أن تختاري ألواناً تناسب بشرتك، فما هي ألوان المكياج التي تناسب بشرتي؟ إليك بعض النصائح:

  • بالنسبة إلى الكونسيلر تحت العين، يجب عليك شراء مستحضر أفتح من لون بشرتك بدرجة واحدة لتفتيح المنطقة الداكنة تحت العين، وخذي في الحسبان أنَّ درجة بشرتك تتغير من الشتاء إلى الصيف حسب التعرض لأشعة الشمس، واضبطي المكياج خلال العام حسب الحاجة.
  • بالنسبة إلى البشرة الفاتحة جداً اختاري ألوان مكياج باللون الوردي الفاتح والبني المائل إلى الأصفر والبيج، وحاولي تجنُّب الأحمر المائل إلى البرتقالي، وللإطلالات اليومية سيكون أحمر الشفاه بلون البشرة والخوخي رائعاً، أما الأحمر الساطع سيبدو رائعاً لإطلالة مبهرة، وتجنَّبي مكياج العيون ذا الأساس الرمادي مثل درجات الأبيض الثلجي الشاحب فهو يجعل لونك الطبيعي باهتاً.
  • بالنسبة إلى البشرة المتوسطة الفاتحة يناسبها المكياج الذي يحتوي على درجات تحتية صفراء ولؤلؤية وذهبية.
  • البشرة المتوسطة الداكنة تناسبها الألوان الساطعة الجريئة وألوان الباستيل الرقيقة ومعظم الألوان؛ لذا اختاري ما يناسب ذوقك الشخصي.
  • أما إذا كنت من أصحاب البشرة الداكنة، فضعي مكياجاً من الدرجات الغنية المعدنية مثل النحاسي والبرونزي لتفتيح لونك الطبيعي، واحرصي على اختيار درجات التوتي الساطعة على الوجنتين والشفاه لتحظي بإطلالة رائعة، لكن إياك واستخدام الألوان الشاحبة التي تبدو جيرية.

في الختام:

أنت جميلة مهما كان لون بشرتك ومهما كان نوعها، فهذه حقيقة لا تقبل النقاش ولا البت، ولكنَّنا من خلال هذا المقال حرصنا على تقديم بعض النصائح لك من أجل اختيار ألوان الملابس والمكياج التي تساعدك على إبراز جمال بشرتك، والظهور بإطلالة جذابة وخاطفة للأبصار.



Source link

About Author