فسواء كنت ترتدين ملابس لحفلٍ خيريٍ لجمع التبرعات أم لحفل زفافٍ أم أمسيةٍ مع الفتيات، يكون جل اهتمامك هو العثور على فستانٍ مثاليٍ يليق بك وحدك تتميزين به عن الأخريات؛ ولذلك توجد بعض العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار وشراء فستانٍ جديدٍ، وفيما يأتي سنتعرف إلى بعض النصائح عن كيفية اختيار الفستان المناسب للحفلة المناسبة وكيف تصبحين امرأة أنيقةً؛ لذا تابعي معنا.

كيف أختار فستاناً لحفلة؟

فيما يأتي خطوات اختيار الفستان المناسب للحفلة المناسبة:

1. معرفة قياس الجسم:

 

أول خطوةٍ في عملية اختيار الفستان المناسب هي معرفة قياس جسمك؛ من وزنك وطولك ومحيط خصرك والفخذين والصدر والأكتاف والجذع وغيرها، ولمعرفة هذه القياسات يكفي الذهاب إلى خياطٍ محترفٍ يقيس لك قياسات جسمك، ويُفضَّل عدم قياسك لجسمك وحدك؛ وذلك لأنَّك لن تتمكني من أخذ القياسات بشكلٍ صحيحٍ؛ لذا إما اذهبي إلى خياطٍ أو اطلبي من إحدى صديقاتك أن تقيس لكِ حتى تتمكني من الوقوف بشكلٍ مستقيمٍ لضمان قياساتٍ دقيقةٍ.

2. أنماط الفساتين التي تناسب جسدك:

تختلف أنماط الفساتين التي تناسب بعض الفتيات عن بعض الفتيات الأخريات، لكن في النهاية لا يهم شكل جسدك؛ إذ يمكنك ارتداء ما تشائين من الفساتين التي ترغبين فيها، لكن إن كنتي تريدين الحصول على إطراء الناس ومجاملاتهم، يجب عليك اختيار الأنماط التي تتناسب مع شكل جسمك وقوامك، ومن أشكال الجسم وخيارات الملابس لدينا:

  1. قوام الساعة الرملية: الذي يناسبه الفساتين الملتفة والأنماط عالية الخصر.
  2. قوام التفاحة: الذي يناسبه أنماط الخصر الإمبراطورية والتنانير القصيرة.
  3. القوام المستطيل: الذي يناسبه الفساتين المزركشة أو الياقات أو فتحة الصدر لإبرازه.
  4. قوام الإجاصة: الذي يناسبه التنانير مع الكشكشة على القمة والفساتين الطويلة.
  5. قوام الوتد أو الإسفين: الذي يناسبه التنانير الطويلة والفساتين الطويلة والأنماط عالية الخصر.

3. ميزانية شراء فستان الحفلة:

يجب تحديد الميزانية المراد إنفاقها لشراء فستانٍ لحفلةٍ ما، مع الأخذ في الحسبان ما إذا كان الفستان سيُلبَس أكثر من مرةٍ وفي أكثر من مناسبةٍ أو موسمٍ، أم سيُلبَس لمرةٍ واحدةٍ فقط؛ لذلك ننصح بدراسة ميزانية الفستان الذي سيُلبَس لمرةٍ واحدةٍ ومحاولة شراء ما هو أقل تكلفةً، أما إن كان الفستان متعدد الارتداء وسيُلبَس أكثر من مرةٍ، فلا مانع من البذخ القليل وإنفاق المزيد من المال لشرائه.

4. نمط الحفلة وتأثيرها في اختيار الفستان:

 

قبل الذهاب إلى التسوق لشراء فستانٍ لحفلةٍ تم دعوتك إليها، يجب التأكد من نمط الحفلة؛ فمثلاً إن كانت الحفلة المدعوة إليها حفلة زفافٍ، فيجب عليك عدم ارتداء اللون الأبيض، كي لا تشعر العروس بأنَّكِ سرقتي منها الأضواء، ومن المفضل أيضاً تحاشي ارتداء أي لونٍ يميل إلى الأبيض أو درجاته المختلفة في حفلات الزفاف؛ لذا ينبغي على المدعوين السؤال عن الحفلة وعن اللون المختار من قِبل العروسين، وتنسيق فستانٍ يليق بها.

حاولي عدم إبراز مفاتنك بشكلٍ فاضحٍ ومبالغٍ فيه، وارتدِ فساتين محتشمةً تُظهر تحفظك وأناقتك وجاذبيتك مع إرفاق الفستان بحذاءٍ ذي كعبٍ عالٍ وحقيبة يدٍ وبعض الحلي والمكياج الخفيف الراقي، ومن المؤكد أنَّكِ ستلفتين الأنظار، كذلك يمكنك اختيار الفساتين ذات الألوان المزهرة لحفلة باربيكيو في الحديقة، فارتدِ فستاناً طويلاً ذا فتحة ظهرٍ ولونٍ ذهبيٍ لدعوة مطعمٍ فخمةٍ، وغيرها الكثير من الخيارات التي تناسب كل نمطٍ من الحفلات.

5. يجب أن تكوني صادقة مع نفسك:

نقصد بهذه العبارة أنَّه لا يجب عليك اختيار فساتين تناقض شخصيتك أو لا تناسب جسدك؛ فمثلاً إن كنتي شخصاً محباً للرقص في حفلات الرقص، فحاولي تخطي الفساتين الضيقة والطويلة كنمط حورية البحر لأنَّك لن تتمكني من الرقص وستشعرين بالتقييد، وكذلك الأمر إن كنت ممن يشعرون بالحر ويعانون من التعرق سريعاً، فيجب عليكِ تجنب الفساتين ذات القماش السميك أو الفساتين الجلدية التي لا تسمح للبشرة بالتنفس واستبدليها بالفساتين ذات القماش الخفيف.

أيضاً حاولي عدم ارتداء الفساتين القصيرة التي ستشعرك بعدم الراحة، وحاولي تحديد أسلوبك وما يليق بك، ولا ترتدي فستاناً غير راضيةٍ عنه، وإن كنت تحبين إظهار ساقيك، فأظهريهما لكن دون مبالغةٍ، وإن كنتِ تريدين إظهار كتفيكِ، فتجنبي ارتداء حمالات الصدر ذات الخيوط.

خلاصة الأمر هي أن تحددي ما يعجبك وأن تتجنبي ما لا يليق بك، وكوني صادقةً مع نفسك واختاري ما يناسب جسدك دون تكلفٍ ومبالغةٍ.

6. التحقق من جدولك وتقويمك:

يجب عليك التسوق بذكاءٍ والتحقق من تقويمك الخاص؛ فمثلاً لنفترض أنَّ لديك حفل زفافٍ هذا الصيف ويليها بمدةٍ قصيرةٍ حفلة راقصة في موسم الأعياد، هنا من الأفضل شراء فستانٍ يناسب الحفلتين، وعدم الإسراف وشراء فستانٍ لكل حفلةٍ على حدة.

يُعَدُّ فستانٌ من تصميم “مارسيلا سيكوين” مثالاً رائعاً عن الفستان متعدد الاستعمالات؛ وذلك لأنَّه يناسب أكثر من حدثٍ ومناسبةٍ، حتى وإن كانت الأحداث في مواسم مختلفةٍ.

كما يتميز هذا الفستان بلونه النبيذي الأنيق الذي يناسب حفلات الصيف، وهو داكنٌ بدرجةٍ تكفي أيضاً لتناسب حفلات مواسم الشتاء، وأكمامه قصيرة وطوله متوسط يصل إلى الركبتين أو تحتهما بقليل، ومرصعٌ بالكامل مع ظهرٍ على شكل حرف (V) وشقٍ في الجزء الخلفي من التنورة.

يجب اختيار فستان كهذا بعنايةٍ وذكاءٍ ومحاولة إدراجه في قوائم الفساتين متعددة المواسم والارتداء، وهذا ما يساعد على تقليل التكاليف والبقاء في قمة الأناقة.

كيف تصبحين امرأة أنيقة؟

توجد بعض الطرائق والأساليب والخطوات التي تجعل منك امرأةً أنيقةً، ومنها ما يأتي:

  1. ارتداء الملابس التي تناسب شكل جسمك: لتظهري بمظهر المرأة الأنيقة، يجب عليك شراء الملابس التي تعزز شكل جسمك وقوامك، فإن كنتي صغيرةً في السن، فالتزمي بالقصات الكلاسيكية التي تجعل قوامك طويلاً وأكثر رشاقةً، وتجنبي التنانير القصيرة، أما بالنسبة إلى النساء الممتلئات يجب عليهن الابتعاد عن الملابس الضيقة للغاية، مع محاولة ارتداء حزامٍ عند الخصر لإبرازه وتخفيف الانحناءات الجسدية.
  2. اختيار الألوان المناسبة: عندما يتعلق الأمر بالألوان، تقوم المرأة الأنيقة بوضع كامل تركيزها في اختيار الألوان المناسبة والمتناسقة أو الموحدة وتحديد الألوان التي تمتزج وتناسب لون بشرتها، وتتجنب الألوان المتضاربة والفوضوية.
  3. الذهاب إلى العمل بملابس رسميةٍ غير متكلفةٍ: المرأة الأنيقة تذهب إلى العمل بملابس أنيقةٍ ورسميةٍ تعكس التزامها وأناقتها.
  4. وضع أحمر الشفاه: يُعَدُّ وضع أحمر الشفاه قبل الخروج من المنزل من إجراءات السيدة الأنيقة، وتقوم النساء الأنيقات باختيار الألوان التي تناسب بشرتها وملابسها.
  5. تصفيف الشعر: من الهام عند كل سيدةٍ أنيقةٍ أن تظهر بتسريحة شعرٍ تجذب النظر؛ لذلك تحافظ المرأة الأنيقة على شعرها مصففاً ومرتباً.
  6. التعطر بالروائح الطيبة: المرأة الأنيقة تعرف كيف تنتقي عطرها، وتختار لكل وقتٍ ومناسبةٍ رائحةً تناسبها؛ ففي المناسبات الشخصية والاجتماعات والحفلات والمطاعم تضع عطراً كلاسيكياً ذا رائحةٍ شاعريةٍ، أما في الأيام العادية تضع روائح خفيفةً مبهجةً كروائح الفواكه أو الأزهار.
  7. اختيار الأقمشة الفاخرة كالحرير.
  8. تجنُّب اتباع صيحات الموضة الموسمية بشكلٍ أعمىً، فالمرأة الأنيقة تعلم ما يليق بها وما لا يليق.
  9. هيمنة القصات والموديلات المكررة والفاخرة على خزانة المرأة الأنيقة.
  10. الاهتمام بالنظافة الشخصية؛ إذ تحافظ المرأة الأنيقة على يديها وقدميها ناعمةً، وتستخدم مرطبات البشرة لتحافظ على مظهر بشرةٍ نقيٍ وناعمٍ.
  11. عدم اختيار المرأة الأنيقة العلامات والماركات التجارية الرخيصة، والبحث عن الملابس ذات الجودة والتصنيع العالية.
  12. اختيار الأحذية التي تناسب كل نوعٍ من الملابس، فالمرأة الأنيقة تعلم كيف تنسق أحذيتها مع ملابسها، فهي ترتدي الكعب العالي وقليل الارتفاع مع الفساتين والتنانير، وتترك الأحذية الرياضية وغير الرسمية لارتدائها مع الجينزات والتيشيرتات اليومية.
  13. التبرج ووضع مساحيق التجميل باعتدالٍ؛ إذ تضع المرأة الأنيقة المكياج بطريقةٍ مناسبةٍ ومعتدلةٍ.

في الختام:

لقد تحدَّثنا في هذا المقال عن كيفية اختيار الفستان المناسب لحضور حفلةٍ ما، من أخذ القياسات الصحيحة للجسم، واختيار أنماط الفساتين المناسبة، وتحديد الميزانية ونوع الحفلة المدعوة إليها وغيرها، بالإضافة إلى ذكرنا لبعض الخطوات عن كيف تصبحين امرأةً أنيقةً.

المصادر: 1، 2



Source link

About Author

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *