أعده للنشر: حاتم سعيد حسن
جرى منذ قليل حفل ختام الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والتي حرص على حضورها عدد كبير من نجوم وصُناع السينما في العالم والوطن العربي. “سيدتي” التقت الفنان عمرو سعد خلال حفل الختام ومن خلال حديثه وجه الشكر لوزارة الثقافة السعودية وإدارة المهرجان على تنظيم فعاليات المهرجان.

 

وقال الفنان عمرو سعد لـ”سيدتي” بأنه يتوجه بالشكر لوزارة الثقافة السعودية على الدعم الرائع لصناعة السينما والتي يعتبرها أهم صناعة على الأرض وصناعة الترفيه بشكل عام، كما وصف الفنان عمرو سعد مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بأنه مهرجان عالمي بمواصفات عالمية مؤكدًا بأن وراء الكاميرا “يوجد تنظيم رائع وذلك يدعونا للفخر حيث إننا نحلم بمهرجان يستقطب الأفلام العالمية”.

 

كما كشف الفنان عمرو سعد خلال لقائه بـ”سيدتي” عن أعماله الفنية القادمة قائلًا: “إنه في الفترة الحالية يصور أحدث أفلامه السينمائية وهو فيلم “الغربان” من إخراج ياسين حسن. ولديه أسبوعا تصوير فقط وينتهي من تصويره وسيكون جاهزاً للعرض، وعن مشاركته بموسم دراما رمضان المقبل، أكد بأنه لن يستطيع المشاركة حيث إنه ما زال يستكمل تصوير فيلم “الغربان” ولديه فيلم سينمائي آخر يجمعه بالمخرج محمد سامي ويرى بأن هذا العام سيكون عاماً سينمائياً”.

تكريم خاص للنجم العالمي الشهير نيكولاس كيدج

يُذكر أن افتتح مهرجان البحر الأحمر السينمائي حفل توزيع جوائز دورته الثالثة مساء اليوم بمنح تكريم خاص للنجم العالمي والمنتج والمخرج الشهير نيكولاس كيدج، وعرض المهرجان في فيديو قصير لقطات من أشهر أعمال نيكولاس، ليصعد بعدها على المسرح ويستقبل التكريم، معبراً عن سعادته بالتواجد في المهرجان، ومتحدثاً عن السينما والأثر الذي تحدثه في العالم.
وشارك عدد من نجوم السينما العربية والعالمية في توزيع جوائز اليسر على الفائزين بمسابقات الأفلام الطويلة والقصيرة، وشهد الحفل منح جائزة العلا أفضل فيلم سعودي وأفضل فيلم بتصويت الجمهور، وجائزة الشرق لأفضل فيلم وثائقي، سيدتي تقدم لكم القائمة الكاملة لجوائز الدورة الثالثة.

 

Source link





Source link

About Author