حمية الـ 8 ساعات: تخلصي من وزنك وتناولي كل ما تشتهيه

إذا كنت تريدين التخلص من وزنك الزائد، ولا تقدرين على منع نفسك من الأكلات التي تشتهيها، فلا تقلقي، فثمة حل سيريحك من هذا الأمر..

فقد ظهر في كتاب جديد يحمل عنوانا باسم الحمية المبتكرة ذاتها، وهو “حمية الـ 8 ساعات”، وهو من تأليف ديفيد زينكزينكو وبيتر مور.

وتقوم الحمية الجديدة على قاعدة بسيطة، وهي أن من حقك تناول أي طعام تشتهيه وبالكمية التي تريدها، ولكن بشرط أن يتم ذلك خلال 8 ساعات فقط من اليوم.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، التي عرضت جانبا من الكتاب، يمكن اختيار التوقيت حسب الجدول اليومي لكل شخص، فليكن من 9 صباحًا حتى 5 مساءً مثلا، أو من الـ11 ظهرًا حتى الـ 7 مساءً، أي حسب رغبة الشخص.

ويقول صاحب الحمية الجديدة: إن تناول الأكل على مدار24 ساعة هو السبب في تراكم الدهون، لأن الجسم لا يمكنه التخلص من السعرات الحرارية الزائدة إلا بعد ساعات، وتناول طعام جديد يبطئ من عملية الحرق بشكل تلقائي، إلا أن الحمية الجديدة تساعد على إنقاص الوزن بنحو 4 كيلو جرامات في الأسبوع..

وقال الدكتور ساتشيداندا باندا، خبير التغذية في معهد سالك للدراسات البيولوجية بكاليفورنيا، إن فكرة الحمية تقوم على منح الجسم أكبر وقت ممكن ما بين العشاء أو آخر طعام يتناوله الشخص وموعد تناول الإفطار، حتى يضطر إلى حرق السعرات الزائدة للحصول على الطاقة، كما أن التجارب التي أجريت على هذه الفرضية أثبتت صحتها.

About Author

Leave a Reply

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.