جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة: مزاياه وعيوبه


إذا كنتِ من رواد صالونات التجميل أو من متابعات الحسابات المعنية بالجمال والنضارة، فلا بدَّ أنَّكِ قد سمعتِ باسم جهاز ألتراسونيك من قبل، وإذا كنت تعرفين بعض المعلومات البسيطة عن هذا الجهاز، نقدم لك هذا المقال الذي يضيء على كافة جوانب هذه الآلة السحرية، ويجيب عن كل تساؤلاتكِ المتعلقة بكيفية عمل جهاز ألتراسونيك ومزاياه وعيوبه.

ما هو جهاز ألتراسونيك؟

جهاز ألتراسونيك هو جهاز لتقشير الجلد وتنظيف البشرة، يعتمد على الموجات فوق الصوتية في تقشير طبقات الجلد الميتة، وهو النسخة المنزلية من علاج السبا المعروف، إنَّ جهاز ألتراسونيك شائع بتسمية جهاز تقشير الجلد بالموجات فوق الصوتية، يتميز بفاعليته في تقشير البشرة، ولطفه في التعامل معها، فضلاً عن مزاياه الخارقة في إزالة الأوساخ المتراكمة عليها، وتفتيح المسامات.

يتميز جهاز ألتراسونيك لتقشير البشرة بتسخيره مبادئ التذبذب للموجات فوق الصوتية في عمليات التقشير والتنظيف؛ إذ يهتز الجهاز بسرعات عالية قد تصل إلى أربع وعشرين ألف هرتز، الأمر الذي يساعد على استخراج كل الأتربة والأوساخ والزيوت المتراكمة على الجلد.

آلية عمل جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة:

يُعدُّ جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة من الأجهزة الفعالة جداً في تخليص الجلد من خلاياه الميتة باستخدام الموجات فوق الصوتية، كما أنَّه يساهم في تقليل ظهور التجاعيد، ويزيل آثار حب الشباب، ويفتح المسامات المغلقة بفعل ترسُّب الزيوت والأتربة، ويؤدي دوراً هاماً في إحياء البشرة وتجديدها، ويضمن للمستخدم عملية تقشير فعالة ولطيفة في الوقت نفسه، تعطي نتائج مذهلة عبر المكشطة المعدنية الموجودة في رأسه.

من سمات الجهاز أنَّه خفيف الوزن وسهل الاستخدام؛ إذ يمكن اقتناؤه واستخدامه منزلياً، كما يمكن أن يوجد في الصالونات، فهو مناسب لجميع أنواع البشرة وخالٍ من أيِّ مستحضرات أو مواد كيميائية، إنَّه جهاز تنظيف عميق آمن من ناحية التحسس للمواد بنسبة 100%.

أما عن آلية عمل جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة، فهو يعتمد على النبضات فوق الصوتية والماء الذي يُضخ بقوة في المسامات، مما يسمح له بالتغلغل إلى أعماقها، وتفتيت كل الأوساخ والزيوت المترسبة، إضافة إلى إزالة الرؤوس السوداء والخلايا الميتة من الجلد، وفي المرحلة التالية يقوم الجهاز بإعادة رش الماء لإثارة تدفق خارجي قوي يقوم بجرف جميع الأوساخ التي أُزيلت خارج المسامات التي كانت مغلقة بسببها.

إنَّ جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة وضع حداً لعمليات تنظيف البشرة المؤلمة، والتي تستغرق وقتاً طويلاً في عيادات أطباء الجلدية أو مراكز التجميل، فهو عبر علاجاته بالأمواج فوق الصوتية أصبح منافساً قوياً من ناحية الفاعلية في التنظيف والتكلفة المقبولة، فضلاً عن قدرته العظيمة على تخليص الجلد من جميع المواد اللزجة المترسبة عليه، والتي تسبب التصاق الغبار والأوساخ به مشكِّلة أرضاً خصبة لتكاثر الجراثيم والإصابة بالبثور والتهيجات؛ ومن ثَمَّ فإنَّه يساعد على منح السيدة بشرة نظيفة ومشرقة في غضون دقائق قليلة.

شاهد بالفديو: ما هي فوائد تقشير الوجه؟

 

كيفية استخدام جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة:

فيما يأتي طريقة استخدام جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة:

  • تنظيف البشرة جيداً باستخدام الغسول المناسب وإزالة أي مساحيق تجميلية طُبِّقَت عليها؛ إذ من الضروري البدء بالعمل على بشرة نظيفة ومجففة جيداً.
  • استخدام أجهزة بخار الوجه أو استخدام الفوط الساخنة من أجل فتح مسامات البشرة قبل البدء باستخدام جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة.
  • ترطيب البشرة بعد غسلها بالماء الفاتر، وتطبيق أنواع خاصة من الفيتامين على بشرة الوجه يحددها الطبيب؛ إذ تكون ملائمة لنوع البشرة واحتياجاتها، ويجب تدليلك الفيتامين جيداً على بشرة الوجه قبل البدء باستخدام جهاز ألتراسونيك لتنظيفها.
  • وضع جهاز ألتراسونيك على بشرة الوجه والبدء بتنظيفها من الأوساخ والرؤوس السوداء والزيوت والأتربة العالقة بها عبر كشطها بالرأس المعدني المزود بتقنية الأمواج فوق الصوتية.
  • غسل الوجه وتجفيفه جيداً.
  • تطبيق كريمات مرطبة ومستحضرات العناية بالبشرة على الوجه؛ ومن ثَمَّ إعادة تمرير الجهاز على البشرة من أجل السماح لهذه المستحضرات بالتغلغل إلى داخل المسام؛ ومن ثَمَّ إغلاقه، ونشير إلى أنَّ تمرير الجهاز بعد تطبيق المستحضرات المغذية ضروري جداً ويساعد البشرة على امتصاص هذه المواد بسرعة وأكثر فاعلية.
  • تنظيف جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة وتعقيمه باستخدام القطن والكحول، واستقبال العالم بوجه مشرق ونقي وبشرة خالية من الأوساخ وأكثر حيوية نضارة.

مزايا جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة:

فيما يأتي مزايا جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة والفوائد التي نحصل عليها من استخدام هذا الجهاز:

  • يساعد جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة على تحقيق تنظيف عميق للوجه والمسام بسبب استخدامه لتقنية الأمواج فوق الصوتية، ورأس الكشط المعدني الذي يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة والشوائب والأتربة والأوساخ.
  • يناسب لجميع أنواع البشرة ولجميع المراحل العمرية، كما يمكن أن يستخدمه الرجال والنساء.
  • يساعد جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة على الحفاظ على نضارتها وشد التجاعيد والترهلات والخطوط الرفيعة الموجودة فيها؛ وذلك بسبب تحفيزه للدورة الدموية في الوجه وتحفيز الخلايا لإفراز الكولاجين.
  • لا يترك آثار احمرار بعد استخدامه كونه يعتمد على الأمواج فوق الصوتية التي تتعامل برفق مع البشرة.
  • يعزز جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة قابليتها على امتصاص الكريمات المرطبة والمستحضرات المغذية والسيرومات التي تطبَّق عليها.
  • يساعد على التخلص من البقع الداكنة وآثار حبوب الشباب، ويساهم في توحيد لون البشرة.
  • يزيل بفاعلية الرؤوس السوداء بتقنية التقشير السريع، كما أنَّه يزيل خلايا الجلد الميتة، ويساعد على تجديد خلايا البشرة.
  • يعزِّز نضارة البشرة وإشراقها عن طريق تحفيز إنتاج الكولاجين، مما يزيد من مرونتها.
  • سهولة استخدام الجهاز، مما يجعل اقتناءه في المنزل ممكناً، كما يمكن أن تستخدمه المراكز التجميلية.
  • الحصول على نتائج مذهلة فورية، إذا تظهر الفروقات جلية على البشرة بعد الانتهاء من الجلسة.

عيوب جهاز ألتراسونيك للبشرة:

فيما يأتي بعض عيوب جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة:

  • يتسبب ببعض الحساسية لأصحاب البشرة الحساسة، ويحدث ذلك عند استخدام الجهاز بطريقة خاطئة.
  • قد يتسبب ببعض التورم والكدمات، لكن يمكن السيطرة على هذه الحالات بتطبيق كريمات ومستحضرات تخفف من هذا التورم تُصرَف بموجب وصفة طبية.
  • قد تتأثر البشرة تأثراً سلبياً جراء استخدام جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة، مما يسبب اسمرار لون الوجه وتغيُّر لونه.
  • قد يتسبب بالإصابة بعدوى بكتيرية أو فيروسية في حال لم تُراعَ شروط التطهير والعقامة، سواء استُخدم منزلياً أم في المراكز التجميلية.

نصائح ما بعد استخدام جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة:

فيما يأتي مجموعة من الإرشادات يجب اتباعها بعد الخضوع لجلسة تنظيف بشرة باستخدام جهاز ألتراسونيك:

  • تجنَّب استخدام مستحضرات التجميل أو الزيوت بعد تنظيف البشرة باستخدام جهاز ألتراسونيك، وخاصة المستحضرات رخيصة الثمن؛ لأنَّ ذلك يتسبب في حدوث حساسية للبشرة.
  • تجنَّب التعرض المباشر لأشعة الشمس، والمواظبة على تطبيق كريم واقي شمسي ذي نوعية جيدة في حال الاضطرار للتعرض لأشعة الشمس؛ وذلك من أجل حماية البشرة من تأثير الأشعة فوق البنفسجية.
  • اشرب الماء بكميات كافية من أجل الحفاظ على رطوبة عالية في البشرة، كما يجب الاهتمام بترطيب البشرة دائماً، واستخدام المنتجات الطبيعية قدر الإمكان.
  • اتبع نمط حياة صحي، وتناوَل الأطعمة الصحية والخضروات والفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تساهم في زيادة نضارة البشرة ومرونتها.

ما هي الحالات التي تمنع استخدام جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة؟

يجب عدم استخدام جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة في الحالات الآتية:

  • في حال وجود حبوب شباب ملتهبة كثيراً، وفي مثل هذه الحالات يُفضَّل علاج حبوب الشباب والتهاباتها بإشراف طبي قبل البدء بتنظيف البشرة باستخدام جهاز ألتراسونيك.
  • يفُضَّل عدم تنظيف البشرة باستخدام جهاز ألتراسونيك في حال وجود أمراض مناعية عند المستخدم أو في حالات ضعف المناعة.
  • إذا كان الهدف من استخدام جهاز ألتراسونيك لتقشير البشرة هو التخلص من اسمرار حدث للوجه دون أي أسباب معروفة فلا ينصح باستخدام الجهاز، كونه من المحتمل ألا يستفيد المستخدم ويمكن أن يتفاقم الوضع.
  • تناوُل بعض أنواع الأدوية من شأنه أن يكون من موانع استخدام جهاز ألتراسونيك لتقشير البشرة؛ لذا يجب وضع الطبيب المعالج بصورة واضحة للأدوية التي يتعاطاها المريض قبل أن يبدأ التنظيف بالأمواج فوق الصوتية.

في الختام:

إنَّ جهاز ألتراسونيك لتنظيف البشرة هو جهاز سحري يعطي نتائج مذهلة في تنظيف البشرة وتقشيرها ورفع مستوى تألقها ونضارتها؛ وذلك بسبب الأمواج فوق الصوتية المزود بها، والتي تقوم بانتزاع كل الشوائب العالقة في البشرة من زيوت وأتربة ورؤوس سوداء، مما يخلص البشرة من كل ما يعكِّر صفاءها، وهو جهاز بسيط الاستخدام يعطي نتائج سريعة، وذو هامش أمان عالٍ في منح البشرة الإشراق والنظافة المنشودين.



Source link

About Author