ميريهان حسين ودياب



 


شارك عدد من نجوم الفن في التصويت بانتخابات الرئاسة في الرياض بالمملكة العربية السعودية، ومنهم المخرجة بتول عرفة ودياب وميريهان حسين ومصطفى أبو سريع، وذلك بحضور السفير طارق المليجى قنصل عام مصر فى الرياض، حيث من المفترض أن يشاركوا في عمل فنى في السعودية.


ميريهان حسين والقنصل المصري بالرياض


ميريهان حسين ودياب
بتول عرفة
بتول عرفة
بتول عرفة تدلى بصوتها فى الرياض
بتول عرفة تدلى بصوتها فى الرياض
دياب
دياب
قنصل عام مصر فى الرياض
قنصل عام مصر فى الرياض


 


 


وبدأ تصويت المصريين في الخارج في انتخابات الرئاسة المصرية 2024 الجمعة وعلي مدار 3 أيام تنتهي الأحد في عدد 137 لجنة فرعية موزعين بمقر البعثات الدبلوماسية فى دول العالم، ويكون تصويت المصريين بالخارج عن طريق الحضور الشخصي إلى مقر السفارة أو القنصلية المصرية التى يتواجد فيها الناخب في الأيام المحددة للتصويت واختيار المرشح الذى يرغب فيه ووضع بطاقة الاقتراع في صندوق المخصص لذلك.


 


وحرص الناخبون على اصطحاب أبنائهم خلال الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الرئاسة، إيماناً بأهمية المشاركة فى العملية الانتخابية، بهدف دعم مؤسسات الدولة وتثبيت ركائز النظام الديمقراطي، حاملين أعلام مصر ولافتات دعم وتأييد، وصور الرئيس عبد الفتاح السيسي.


 


وأصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار حازم بدوي ضوابط لآلية تصويت المصريين بالخارج، وذلك ضمانا لصحة تصويتهم بالانتخابات داخل مقر البعثات والقنصليات ، وهي أن يقوم الناخب بتقديم إثبات شخصيته أمام لجنة الانتخاب خارج جمهورية مصر العربية ، وأن يكون إثبات الشخصية إما عن طريق بطاقة الرقم القومى سارية أو جواز السفر سارى الصلاحية مثبتا به الرقم القومى.


 


وبحسب الهيئة، فلا يشترط أن تكون بطاقة الرقم القومي سارية عند التصويت في انتخابات الرئاسة للمصريين في الخارج، وإنما يشترط فقط في حال الاستعانة بجواز السفر أن يكون سارياً .



Source link

About Author