أنواع الذئاب


الذئاب

خلق الله سبحانه وتعالى أعداد كبيرة من الحيوانات التي ما زال العلماء يكتشفون كل يوم أنواع جديدة منها، وتحديداً تلك التي تعيش في الغابات بسبب شراستها، وتعتبر الذئاب واحدة من أكثر الحيوانات الشرسة والتي يحبها نسبة كبيرة من الناس على الرغم من خطورتها وشراستها، والتي تتخاطب فيما بينها من خلال العواء، وتستخدم وجهها وذيلها لكي تعبر عن نفسها ويوجد منها أنواع عديدة ومختلفة منتشرة في مناطق مختلفة من العالم، وسوف نتناول هنا أبرز هذه الأنواع والتي تضم ما يلي:

أنواع الذئاب

  • الذئب الرمادي: وهو أكبر نوع من الذئاب وصنّف ضمن الكلاب التي تحمل رتبة الكارنيفورا، ويمتلك عدّة ألوان أبرزها الأبيض والأسود إضافةً للرمادي والبني، ويعتمد في غذائه على الصيد لحيوانات أخرى كالغزلان والجواميس، إضافةً إلى قدرته على تناول بعض النباتات كالتوت وبعض الطيور والأسماك. يتزوج من أنثى واحدة فقط ويستطيع التزاوج طيلة حياته ويعيش قي قطعان يتراوح عددها ما بين ثمانية إلى خمسة وثلاثين.
  • الذئب القطبي: سمّي بهذا الاسم لأنّه يعيش في المناطق القطبية وتحديداً جزر كندا والمناطق الشمالية من جرينلاند، ويمتلك فراءً بيضاء سميكة لحمايته من البرد.
  • ذئب التندرا: تسمّى أيضاً بـِ ” Eurasian Arctic wolf” وتعيش في قارتي آسيا وأوروبا وتحديداً في المناطق الشمالية منها، إضافةً إلى تواجدها في روسيا وتحديداً في مناطقها القطبية، ويحرص الكثير من الصيادون على اصطيادها؛ لأنّها تمتلك فراءً جميلة وناعمة.
  • الذئب العربي: لم يعد موجوداً حتّى الآن ولكنّه قديماً كان متواجداً في شبه الجزيرة العربية، وكانت تمتاز بحجمها الصغير، وتمّ اصطيادها على شكل قطعان يتراوح عددها ما بين اثنين إلى ثلاثة، كما أنّها لا تعوي إلّا بحالات نادرة جداً.
  • الذئب المكسيكي: وهو واحد من أكثر الحيوانات المعرضة للانقراض تماماً عن وجه الأرض، وسمّي بهذا الاسم لأنّه يتواجد في دولة المكسيك وتحديداً في مناطقها الشمالية والبعض منها في المناطق الجنوبية من الولايات المتّحدة الأمريكية؛ لذلك يتمّ الاحتفاظ بها في محميات طبيعية.
  • الذئب الروسي: واسمه يشير على مناطق عيشه وتواجده وهي روسيا، وتحديداً في المناطق الشمالية والوسطى منها وتعتبر واحدة من أكبر الذئاب الرمادية الموجودة حالياً، كما تمتاز بقوتها وتكاثرها السريع؛ لذلك أعطي تصريحاً باصطيادها للتقليل من أعدادها إضافةً إلى كونها الأكثر افتراساً بالنسبة للإنسان.
  • الذئب الإيطالي: سمّي بهذا لأنّه يتواجد بكثرة في إيطاليا، كما أنّه يعيش في بعض المناطق السويسرية والفرنسية وتحديداً الجنوبية منها، ويسميه البعض باسم الذئب الابينين، ويمتلك حجماً متوسطاً ولم يدخل في سلالته أي تأثر للكلاب.

المصدر





Source link

About Author