الكثير من السيدات يفضلن تغيير لون شعرهن من وقت لآخر، إذ أنه يساعد على تحسين الحالة النفسية لمعظمهن، كما تحرص الفتيات على مواكبة الموضة لتجديد المظهر الخاص بهن، ويعد في مقدمة اهتمامهن اختيار ألوان مناسبة لصبغات الشعر، وهي من الأمور المهمة مثل اختيار الملابس والإطلالة اليومية، لذا تستعرض «هُن» خلال السطور التالية، أفضل صبغات شعر لعام 2024، بحسب ما ذكره موقع «Vogue».

 

صبغات شعر 2024

للحصول على أجمل صبغات شعر لعام 2024، ينصح باختيار الألوان التالية:

1- الصبغة باللون الأشقر

تعد من الألوان المبهجة والجميلة، التي يفضل الجميع صبغ الخصلات بها بالنسبة لمختلف درجاته، وهو من الصبغات التي تناسب كل السنين ولا تنتهي موضته، كما أنه يعتبر مناسبا بشكل كبير للفتيات صاحبات البشرة الخمرية والبيضاء، ويمكن تنفيذ اللون الأشقر على شعركِ بأكثر منطريقة منها: شكل خصل متفرقة أو على أطراف الشعر فقط.

2- البني المائل للأحمر

يتميز اللون البني المائل للأحمر الفاتح أو الداكن، بشهرة واسعة بين صبغات الشعر خاصة في صيف 2024، وينصح بتجربته في حالة كانت الفتاة ترغب في الظهور بشكل غامض أو يعبر عن شخصية التي تتميز بالثقة بالنفس والقوة، ومن أفضل مميزاته هو أنه مناسب لمختلف ألوان البشرة.

3- اللون البنفسج

يعتبر اللون البنفسجي والأحمر الجريء أو الأقرب إلى الأرجواني من الألوان المعروفة بشكل كبير بين الفتيات، ويضفي نوع من الجمال خاصة إذا تم مزجه مع اللون الأسود، ويمكنك وضع الصبغة على خصلات الشعر من الخارج، فضلا عن إمكانية صبغ القصة أو الأطراف، ليعطي لمعة مميزة للشعر تظهر بشكل أكبر عند التعرض لأشعة الشمس نهارا ويساعد في الإحساس بالبهجة والقوة.

4- اللون العسلي

يعد من أجمل صبغات الشعر في 2024، هو اللون العسلي وذلك يرجع إلى كونه مناسبا لمختلف أنواع وأشكال البشرة، بالإضافة إلى أنواع الشعر سواء كان ناعما أو مجعدا، ويزيد هذا اللون من الشعور بالثقة والنعومة، فسواء كان اللون العسلي فاتحا أم داكنا فموضته لا حدود لها.

 

أفضل الوصفات الطبيعية للحفاظ على لمعان الشعر

تقدم «هن» خلال السطور التالية، أهم الوصفات البسيطة والسهلة، للحفاظ على شعر لامع ومتألق لأطول فترة ممكنة، وذلك من خلال ما نشره موقع «beauty bridge» العالمي، ونذكر أبرزها فيما يلي:

1- ماسك البيض للشعر

لا تقتصر أهمية البيض فقط على الوجبات التي يساعد على تحضيرها، وإنما يحتوي على العديد من الفوائد الآخرى التي يجهلها معظم الأشخاص، فهو ليس العنصر الأساسي في تحضير أطباق الكيك والحلوى المختلفة، بل هو إمكانية لاستخدامه كوصفة طبيعية لعناية الشعر، وذلك كونه يوجد به كميات كبيرة من البروتين والأحماض الدهنية والليسيثين، وهي عبارة عن مكونات تعمل على إصلاح الضرر والبهتان في الشعر.

طريقة تحضيره: ابدأبي بخلط بياض بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون والعسل، وواصلي خلط المعجون حتى يصبح ناعمًا ويمكن وضعه بسهولة على الشعر وتركه لنصف ساعة ثم شطفه وغسله بالماء الفاتر جيدًا.

2- ماسك الأفوكادو والموز

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على لمعان خصلات الشعر الخاصة بك، فينصح باستخدام هذا الماسك لمدة مرتين أسبوعيًا.

طريقة تحضيره: اهرسي ثمرة أفوكادو مع ثمرة موز معًا، مع التأكد من عدم وجود أي كتل صلبة من الفاكهة، وبعد ذلك اخلطي نصف ملعقة كبيرة من زيت اللوز، واخلطي المزيج للحصول على عجينة ناعمة، ثم ضعيهها على فروة رأسك، ودلكيها جيدًا حتى لا تترك أي جذر دون مساس، وقومي بتغطية رأسك جيدًا واتركيها لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء.





Source link

About Author