إضافات لليوتيوب:

1. YouTube Enhancer:

تعتبر YouTube Enhancer أحد إضافات لليوتيوب فلو كنت تريد تثبيت ملحق واحد فقط، يعتبر خيارك الأنسب. فهو يحظر الإعلانات، ويعزّز مستوى الصوت لكل مقاطع الفيديو، كما يسمح لك باختيار جودة فيديو افتراضية مختلفة، ومعدل الإطارات، وبرنامج الترميز. تتوفر هذه الأداة لكل متصفحات الويب Chrome وFirefox وSafari وOpera.

2. Volume Master:

تعتبر أداة Volume Master أحد إضافات لليوتيوب تستخدم إذا كانت مشكلاتك الوحيدة في YouTube تتعلق بالحجم. فهي تسمح بزيادة مستوى الصوت بنسبة تصل حتى 600%، كما تسمح بتعيين مستوى صوت مختلف لكل تبويبة في المتصفح، فلو كنت تستخدم Firefox، جرّب مستوى صوت 600%.

3. Clickbait Remover:

 

تطبيق Clickbait Remover هي أحد إضافات لليوتيوب لمن سئم من مستخدمي YouTube المفضلين الذين يصنعون وجوهًا مصدومة لصورهم المصغرة. فهو يستبدل الصور المصغرة بلقطات شاشة فعلية من مقاطع الفيديو، مما يجعل YouTube أقل إزعاجًا بكثير.

كما تستطيع الاطلاع على عنوان YouTube الكامل لمقاطع الفيديو: فهو يعرض العنوان الكامل لكل مقاطع الفيديو الموجودة على الموقع، بالتالي يزيل العناوين المقتطعة ويسهل معرفة ما إذا كان الفيديو يستحق المشاهدة.

4. أداة Unhook:

يعد اداة Unhook هي أحد إضافات لليوتيوب الرائعة لتنظيف موجز YouTube، فهو يزيل مقاطع الفيديو الموصى بها وYouTube Shorts والدردشة المباشرة والتعليقات. فهي تعتبر أفضل طريقة لمنع خوارزمية YouTube من التأثير على ما تشاهده.

5. أداة uBlock Origin:

أداة uBlock Origin  هو أفضل امتداد لمنع الإعلانات على اليوتيوب فهو يحتوي على عدة ميزات متقدمة لجعل تصفح YouTube أكثر خصوصية، كحظر لافتات ملفات تعريف الارتباط ونطاقات البرامج الضارة وإزالة التتبع من عناوين URL. 

6. أداة SponsorBlock:

أداة SponsorBlock هي أحد إضافات لليوتيوب تقوم تلقائيًا بقراءة الإعلانات داخل مقاطع الفيديو. بالتالي في المرة القادمة التي يحاول فيها مستخدم اليوتيوب المفضل لديك الترويج لمنتجات أو خدمات عشوائية، فلن تعرف ذلك. مثالياً، عليك إقران SponsorBlock مع uBlock Origin لحظر الإعلانات بالكامل على اليوتيوب.

7. إضافة Glarity:

تعد Glarity أحد إضافات لليوتيوب لإنشاء وصف سريع، فلو لم يكن لديك الوقت لمشاهدة مقطع فيديو طويل للحصول على المعلومات التي تحتاجها، تستطيع استخدام ملخص YouTube AI. فهو يعمل بشكل أفضل مع مقاطع الفيديو التي يتراوح طولها من 5 إلى 15 دقيقة، ويسهل تصفح مقاطع الفيديو هذه بشكل أسرع بكثير مما تفعله بخلاف ذلك. 

8. إضافة Wisdolia:

تعد Wisdolia أفضل إضافات لليوتيوب مفيدة لأي شخص يستخدم YouTube للتعلم، إذ يقوم بإنشاء بطاقات تعليمية من أي فيديو. لا داعي لمشاهدة مقطع فيديو طوال الوقت وإنشاء بطاقات تعليمية يدويًا: يمكن لـ Wisdolia القيام بذلك بدلاً منك.

9. امتداد Video Speed Controller:

يعد امتداد Video Speed Controller هي أحد إضافات لليوتيوب  Chrome فهي تسهل تسريع أو إبطاء مقاطع فيديو.  كما تسمح اختصارات لوحة المفاتيح التحكم في سرعة الفيديو، بما يتجاوز الحد الأقصى للسرعة الافتراضية في YouTube وهو .x2 كما يعمل مع مقاطع فيديو HTML 5 على مواقع الويب الأخرى بحيث تستطيع استخدامه في كل مكان تقريبًا.

10. أداة Bookmark It:

رغم أن اليوتيوب لديها ميزة المشاهدة لاحقًا الخاصة به والتي تسمح بحفظ مقاطع الفيديو، لكن ميزة Bookmark It أهم. فهي تسمح بإسقاط إشارة مرجعية في أي طابع زمني داخل مقطع الفيديو. بالتالي تستطيع تشغيل مقاطع الفيديو ذات الإشارات المرجعية من هذا الطابع الزمني وإيجاد المعلومات التي تحتاجها بسهولة. كل ما عليك فعله هو الضغط على B على لوحة المفاتيح لإضافة إشارة مرجعية إلى مقاطع فيديو اليوتيوب.

11. موقع RoundedTube:

موقع RoundedTube مهمة بسيطة: إضافة زوايا مستديرة إلى الصور المصغرة للفيديو وجعل الموقع يبدو أكثر حداثة. يجب على أي شخص يشعر بالملل من مظهر YouTube القياسي أن يميل إلى تجربة هذا الامتداد. 

12. موقع Return YouTube Dislike:

في خطوة مثيرة للجدل، قام موقع YouTube بإزالة عداد عدم الإعجاب من كل مقطع فيديو. إذا لم يعجبك مقطع فيديو، فلا يزال بإمكانك عدم إعجابه به، ولكن لا يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين لم يعجبهم أيضًا. يمنحك موقع Return YouTube Dislike تقديرًا جيدًا لهذه البيانات، إذا كنت تريد حقًا رؤيتها. هذه البيانات ليست دقيقة بنسبة 100%، ولكنها قريبة بما يكفي لتكون مفيدة في معظم الأوقات.

13. أداة مراجعة التقييمات:

تعد أداة مراجعة التقييمات أحد أبرز إضافات لليوتيوب، فرغم أن اليوتيوب YouTube يسمح برؤية نسبة الإعجاب/عدم الإعجاب لكل مقطع فيديو في الصورة المصغرة، لكن بعض الأشخاص كسالى جدًا لدرجة أنهم لا يستطيعون الضغط على الرابط.  نتيجة لذلك، يفتقدون المحتوى المضحك الذي لا يحظى بعدد كبير من الإعجابات ولكنه لا يزال يحظى بالكثير من عدم الإعجاب.

تعرض الأداة نسبة الإعجاب/عدم الإعجاب مباشرة على الصورة المصغرة، بالتالي لا يتوجب عليك الضغط عليها لمعرفة هل هي تستحق وقتك أم لا.

كما يمنح كل مقطع فيديو درجة بالاعتماد على تقييمه، بحيث تستطيع معرفة الجيد أسهل مما مضى.

14. أداة TubeBuddy:

تعد أداة TubeBuddy أبرز الإضافات لليوتيوب فهي تشتمل مجموعة ميزات وأدوات تجعل إدارة قناة YouTube أمرًا سهلاً.

بحيث تحديث معلومات الفيديو بشكل مجمّع، والرد سريعًا على التعليقات، وحتى جدولة مقاطع الفيديو مسبقًا.

كما يحتوي الامتداد عدة أدوات تساعد منشئي المحتوى على تحسين مقاطع الفيديو لتحقيق النجاح، بما يتضمن: بطاقات أداء التحسين وأدوات البحث عن الكلمات الرئيسية والعلامات المقترحة حسب المحتوى الموجود في كل فيديو.

كما تساعدك مجموعة الأدوات على توفير الوقت من خلال مشاركة مقاطع الفيديو عبر حسابات الوسائط الاجتماعية Twitter أو Facebook. يمكنك تخصيص صورك المصغرة باستخدام أداة “Thumbnail Generator” الخاصة بمجموعة الأدوات.

15. أداة Internet Download Manager) IDM):

 تعد أداة Internet Download Manager IDM أبرز إضافات لليوتيوب أداة سهلة الاستخدام تحتوي تقنيات تنزيل متعددة وآمنة.

فهو يعمل على تسريع التنزيلات مثل الفيديو والموسيقى والألعاب والمستندات والأشياء المهمة الأخرى لملفاتك.  يحتوي IDM على مسرع منطقي للتنزيل الذكي ويزيد من سرعات التنزيل بما يصل إلى 5 مرات ويستأنف و جدولة التنزيلات.

كما يتمتع بميزة استرداد شاملة للأخطاء ويستأنف القدرة على إعادة تشغيل التنزيلات المتقطعة بسبب فقدان الاتصالات أو مشكلات الشبكة أو إيقاف تشغيل الكمبيوتر أو انقطاع التيار الكهربائي بشكل غير متوقع.

يمتلك واجهة مستخدم رسومية بسيطة تجعل الإصدار الكامل سهل الاستخدام، عكس مديري التنزيلات والمسرعات الأخرى، تقوم قطاعات الأداة بتنزيل الملفات ديناميكيًا.

كما يمكنه إعادة استخدام الاتصالات المتاحة دون مراحل اتصال وتسجيل إضافية لتحقيق أفضل أداء للتسريع.

في الختام:

توفر إضافات اليوتيوب بمختلف أنواعها العمل للمستخدمين تجربة مشاهدة أفضل.



Source link

About Author